تحاليل قرحه المعده stomach analysis



تحاليل المعدة Stomach analysis
من النادر ان يطلب الطبيب من المريض تحاليل للمعدة المريضة بل لديه إمكانات أخرى عديدة للكشف عن أمراض المعدة أشهرها منظار المعدة، وقد يطلب الطبيب المعالج تحاليل إنزيمات المعدة أو مزرعة للعصارة المعدية أو عينة باثولوجية لمعرفة العلاج الأمثل في حالات قليلة ومتطورة. ويتطلب الأمر عينة من المعدة تؤخذ بواسطة الطبيب المعالج وليس المعمل، ويفضل أن يصوم المريض 6ساعات على الأقل قبل أخذ العينة، وبصفة عامة فإن الأهم من التحليل في أمراض المعدة بصفة عامة هو الانتظام في العلاج مع الأطعمة المسلوقة وتجنب الخضروات ذات الألياف العالية مثل الجرجير والفجل والسبانخ وتستبدل بالكوسة والبطاطس المسلوقة التي لا تؤدي إلى إجهاد المعدة مع الإكثار من شرب اللبن الحليب البارد السابق غليه.
ولمرضى الحرقان والحموضة العالية والتي تتعدد أسبابها يفيد المشروب البارد لنبات الروزماري او ما يسمى حصى ألبان او إكليل الجبل بعد نقعه في الماء مغلي مساءًا، قبل الإفطار بنصف ساعة لمدة 5 أيام، فهو مهدئ للحموضة ومغير للوسط وقاتل للميكروبات بما فيها البكتيريا الحلزونية H.pylori الموجودة بالمعدة كذلك البكتيريا الموجودة بالقولون، وأيضًا فإن من أهم أسباب الحرقان والارتجاع في المريء هو امتلاء المعدة بصورة مفاجئة، والوجبات السريعة الجاهزة والحريفة والأكل المسبك والدهون وشرب المياه الغازية بكثرة، اعتقادًا بأنها تساعد على الهضم، والإفراط في التدخين، والنوم بعد العشاء مباشرة، أو النوم في وضع أفقي بدون مخدات.


تم بحمد الله ونتمنى من الله أن تكونوا إستفدتم

هناك تعليق واحد:

  1. يستخدم عسل المانوكا فى علاج كثير من الأمراض مثل امراض فعسل مانوكا 20 وكذلك عسل مانوكا 25 لهم خصائص قويه شفائياً كما انهم يساعدو فى علاج امراض اخرى مثل امراض اللثة وكذلك امراض الحروق

    ردحذف